منحة كويتية لمعالجة اللاجئين السوريين المصابين بالسرطان

اللاجئون السوريون في الأردن

وتبلغ قيمة المنحة مليون دولار وهي الثالثة من نوعها

سناك سوري-متابعات

وقعت الحكومة الكويتية اتفاقاً مع الأردن يقضي بتقديم منحة ثالثة بقيمة مليون دولار للمساهمة في علاج اللاجئين السوريين المصابين بمرض السرطات والمتواجدين في الأردن.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا” فإن مجموع ماتم منحه لعلاج اللاجئين السوريين أصبح 3 ملايين دولار، وقال مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية “عبد الوهاب البدر”: «تشمل المنحة تشخيص المرض وإجراء الفحوصات المخبرية والصور الإشعاعية وتقديم العلاجات الكيماوية والفيزيائية والأدوية وزرع نقي العظم وعمليات جراحية لاستئصال الأورام وعلاج المضاعفات الناشئة عن العلاج والإجراءات الطبية لتخفيف آلام المرض والعلاج التلطيفي والطوارئ».

ويعاني اللاجؤون السوريون في الأردن من أوضاع معيشية صعبة، مع استمرار تذمر الحكومة الأردنية من تحمل الأعباء المالية جراء وجودهم على أرضها بحسب مايقول مسؤولوها.

يذكر أن السلطات الأردنية قامت في 24 كانون الثاني الماضي بإيقاف الدعم الصحي المقدم للاجئين السوريين خارج المخيمات، والمقدر عددهم بمئات الآلاف، بحجة ضعف الإمكانيات المادية للمملكة، وعدم قدرتها على تحمل المزيد، بينما انتقدت المنظمة الدولية “هيومن رايتس ووتش” المعنية بحقوق الإنسان حول العالم، حرمان هؤلاء من الرعاية الصحية المدعومة، والذي سوف يترك آثاره عليهم نتيجة عدم قدرتهم على التكاليف الباهظة للعلاج.

اقرأ أيضاً: “هيومن رايتس ووتش” قلقة على صحة اللاجئين السوريين في “الأردن”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *