مسؤول أميركي: «لم يبق من الدولة السورية إلا شبح».. “شبح بعينك”

غلطان في بسوريا شي 10000 سيارة مرسيديس “شبح” مثل يلي بالصورة  “قال شبح قال”

سناك سوري-متابعات

رأى مصدر رفيع المستوى في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الحكومة السورية لا تملك الموارد الضرورية للحفاظ على السلام في البلاد، مؤكداً أن إدارة ترامب باتت على يقين من أن الحكومة لن تنتصر في ما أسماه “الحرب الأهلية”، وفق مانقلت عنه صحيفة “واشنطن بوست”.

وقال المصدر: «إنهم ليسوا أغنياء، وليس لديهم كثير من الأنصار في بعض الأوساط العسكرية، وكل ما لديهم إمكانيات قليلة، أما الاستياء فإنه بالعكس أكثر مما كان عليه في بداية النزاع»، مضيفاً بأن 80% من المقاتلين في سوريا هم من إيران وحزب الله والحشد الشعبي العراقي، وأضاف: «شهدنا هذا الوضع بوضوح أثناء المعارك في مدينة البوكمال»، “شو ممكن نفهم من هذا الكلام أن القوات الأميركية كانت تقاتل مع داعش في البوكمال مثلاً حتى تتحدث بهذه الثقة؟”.

اقرأ أيضاً: أميركا لا “منتصر” في سوريا وإيران نحن أصحاب الفضل

وأضافت الصحيفة نقلاً عن المصدر الرفيع المستوى أن القوات السورية لن تكون قادرة على الاشراف على فصائل المعارضة، فهي أصلاً لن تتمكن من استئناف سيطرتها على الأراضي الخاضعة لسيطرة المعارضة، وتابع: «لم يبق من الدولة السورية إلا شبح».(غلطان في بسوريا شي 10000 سيارة مرسيديس “شبح” مثل يلي بالصورة فوق، قال شبح قال).

يذكر أن التصريح الأميركي يأتي بعد أيام من تصريح إيراني قال في مستشار المرشد الإيراني “علي أكبر ولايتي” إن أميركا ستُطرد من الرقة كما طردت من البوكمال.

ورد سوريون على تصريحات المسؤول الأميركي على موقاع التواصل الاجتماعي بالقول:”شبح بعينك”.

وأمام الواقع السابق وتقاسم المصالح الذي يبدو جلياً من تصريحات جميع أطراف الصراع في سوريا، مايزال يعول على السوريين أن يقدموا تنازلات لبعضهم البعض أملاً بتجنيب البلاد المزيد من الكوارث والاحراجات.

اقرأ أيضاً: مصادر: أميركا تتخلى عن “مغاوير الثورة” لصالح قسد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *