مروحيات أميركية تنقل عناصر داعش من سوريا

الأهالي شاهدوا المروحيات وهي تقوم بنقلهم يوم الأربعاء

سناك سوري-متابعات

أفادت مصادر أهلية من ريف الحسكة بأن “التحالف الدولي” أقدم على نقل مجموعات من تنظيم داعش من مخيم السد جنوب الحسكة إلى جهة غير معروفة، وذلك عبر مروحيات عسكرية أقلعت من محيط سد الباسل.

المصادر أكدت أن المجموعة التي نقلها التحالف هي ذاتها المجموعة التي نقلها سابقاً من قرى الشعيطات بريف دير الزور، حيث كانت عدة مروحيات تابعة للتحالف قد قدمت الأربعاء الماضي من الشعيطات وحلقت على علو منخفض فوق المخيم ثم هبطت قرب سد الباسل، وعلى متنها عدد من قيادي داعش قالت المصادر إنهم كانوا قد التجؤوا إلى قسد، بحسب ما نقلت وكالة سانا.

واتهم أهالي المنطقة المروحيات الأميركية بتنفيذها عملية نقل في وقت سابق من الشهر الجاري لـ 47 قيادياً من داعش ممن فروا من هجوم القوات الحكومية وذلك لاسعافهم عبر منظمة “أطباء بلا حدود”، بينما قال مركز التنسيق الروسي في حميميم إن التحالف لا يزال يواصل دعمه للإرهابيين في سوريا، متهماً القواعد الأميركية بإنشاء وحدات عسكرية جديدة تحت مسمى “الجيش السوري الجديد” بالقرب من أحد مخيمات اللاجئين في الحسكة.

اقرأ أيضاً: جيش سوريا الجديد يضم في صفوفه مقاتلين من داعش

وكانت روسيا اتهمت الولايات المتحدة رسمياً ولأكثر من مرة خلال هذا العام بدعم تنظيم داعش وتأمين فراره ونقله إلى مواقع المواجهة مع الجيش السوري، كما عرضت موسكو صوراً جوية قالت إنها توضح دعم التحالف لتنظيم داعش.

اقرأ أيضاً: روسيا تقدم دليلها على دعم أميركا لتنظيم داعش

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *