مداهمات واعتقال لسوريين في مخيمات عرسال والتهم التعامل مع جهات “إرهابية”

"صورة من مخيمات اللاجئين السوريين"

داهم الجيش اللبناني عدداً من مخيمات اللاجئين السوريين في بلدة عرسال

سناك سوري – متابعات

داهمت قوات من الجيش اللبناني يوم أمس عدداً من مخيمات اللاجئين السوريين في بلدة عرسال بمنطقة “الجفر” القريبة منها، وطالت المداهمات مخيمات “السلام1، السلام 2، حوش عرب، النخيل، أهل المعرة” حيث ضرب عناصر “الجيش اللبناني” طوقاً أمنياً حول المخيمات مع القيام بحملة تفتيش واسعة طالت معظم الخيام، بحثآ عن أسلحة وبنادق حربية ومطلوبين.
كما تم اعتقال مجموعة من الشبان السوريين بتهمة إرتباطهم وتواصلهم مع جهات “إرهابية” مسلحة بحسب بيان الجيش اللبناني الذي أعقب العملية فيما تم اقتيادهم إلى الداخل اللبناني.
وكانت مخيمات اللاجئيين السوريين قد شهدت حالة من التوقف الكامل لحركة السير ماقبل ظهر يوم أمس، تحسبآ من عمليات الاعتقال التي تقوم بها حواجز عسكرية لبنانية انتشرت على مفارق الطرق ومداخل المخيمات.

اقرأ أيضاً: وزير الإدارة المحلية والسفير اللبناني يبحثان موضوع اللاجئين السوريين

فيما صدر بيان عن مديرية التوجيه التابعة لـ قيادة “الجيش اللبناني جاء فيه: «دهمت قوة من الجيش في منطقة الجمالة – الجفر (عرسال)، عدداً من مخيمات النازحين السوريين، حيث أوقفت 23 شخصا، 7 منهم لتواصلهم سابقاً مع المجموعات الإرهابية والاتجار بالأسلحة الحربية والعمل لوجستيا لمصلحتها(عمليات تهريب أشخاص وأعتدة ومواد غذائية)، ولكون الباقين مطلوبين لأسباب مختلفة، كما ضبطت بحوزتهم أسلحة وذخائر مختلفة، وسُلم الموقوفون مع المضبوطات إلى الجهات المختصة، وبوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص».
وتعتبر هذه المداهمات هي الثانية من نوعها خلال الشهر الحالي والتي يقوم بها الجيش اللبناني بعض تعرض مخيمات اللاجئيين في منطقة “البابين” لعملية دهم أسفرت عن اعتقال 28 شاباً بتهم التواصل مع جهات إرهابية بحسب ما ذكر بيان سابق للجيش اللبناني.

اقرأ أيضاً: بعد يومين على مبيتهم بالعراء جمعيات تبني مخيماً لـ 300 لاجئ سوري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *