إقرأ أيضاالرئيسية

ماذا تضمنت رسالة المشاركين في سوتشي إلى العالم؟

أن نعيش بسلام جنباً إلى جنب بدون عنف أو إرهاب

سناك سوري – متابعات

أرسل المشاركون في مؤتمر سوتشي رسالة في نهاية مؤتمرهم إلى العالم هذا نصها:

نحن المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني السوري نعبر عن رغبتنا المشتركة لوضع حد للنزاع القائم بالسرعة الممكنة، لقد عانينا جميعاً كثيراً من العنف ومن إراقة الدماء والإرهاب والدمار.

لقد تدمرت خلال الحرب آلاف البيوت والمدارس والمشافي والمصانع والمزارع، كما تأثرت بشدة سكك الحديد ومحطات الطاقة وأنظمة الري بالإضافة إلى مواقع التراث الديني والثقافي.

كلنا نتشارك بالهدف: أن نرى السلام والاستقرار يعود إلى سوريا الوطن وأن نعيش بسلام جنباً إلى جنب بدون عنف أو إرهاب بكل أشكاله وصوره.

اقرأ أيضاً: تعرف على أعضاء لجنة الدستور

ندعو ونحن نتقدم في التسوية السياسية على أساس قرار مجلس الأمن 2254، الأمم المتحدة والوكالات الدولية الإنسانية والمجتمع الدولي ككل للمساهمة في التعافي ما بعد النزاع وإعادة إعمار سوريا من خلال أخذ إجراءات إضافية من أجل ضمان الانسياب السريع والمستمر والأمن للمساعدات الإنسانية بلا إعاقة لأخواننا وإخواتنا المحتاجين.

وكذا لتزويد شعبنا بمساعدات إضافية تسهم في إعادة تشغيل مرافق البنية الأساسية بما فيها المرافق الإقتصادية والإجتماعية والخدمات الإنسانية المعتلقة بإزالة الألغام.

نطالب كل أصدقاء سوريا بإتخاذ كل الخطوات الضرورية لمساعدة بلدنا الحبيب في إعادة الإندماج بالمجتمع الدولي وترميم وضعه كعضو فاعل فيه.

اقرأ أيضاً: هيثم مناع: اللجنة الدستورية تضم 30 شخصاً لم يحضروا “سوتشي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى