صندوق للتأمين على “المواشي” ينشر السعادة بين الخواريف قبل العيد

برأسمال قدره 250 مليون ليرة سورية واشتراك سنوي قيمته 30 % من قيمة الحيوان صندوق دعم سوري جديد للحيوانات

سناك سوري متابعات

يبدو أن الحكومة السورية ضاقت ذرعاً من كثرة الخدمات المجانية التي تقدمها للمزارعين فقررت منحهم شرف الاشتراك في صندوقها الجديد للتأمين على ماشيتهم مقابل أن تحصّل من كل من يرغب بالاشتراك فيه مبلغاً وقدره 30 % من قيمة الحيوان.

الصندوق صدر عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي برأسمال قدره 250 مليون ليرة سورية ويرتبط مباشرة بالاتحاد العام للفلاحين الذي أصدر أوامره بتشكيل لجانه الفرعية في المحافظات السورية .

الحكومة وتشجيعاً منها للفلاح على الانضمام للصندوق أعلنت أنه سيتم تخفيض قيمة الاشتراك السنوي من 3% إلى 2،9 بالمئة بعد أول سنة من تاريخ اشتراك الفلاح.

الفلاحون والمزارعون الذين خبروا صناديق الحكومة التي لاتكفي تعويضاتها في أشد الأزمات ثمن طوابع الطلبات التي يتقدمون بها إلى لجانها المختصة للحصول على تعويضاتهم يأملون أن تكون تعويضات صندوق الماشية مختلفة عن تعويضات صندوق الكوارث الذي لم يحفظ لهم جزءاً من حقوقهم ولم يعوضهم حتى اليوم التعويض الذي يتناسب مع أضرارهم.

يذكر أنه تم رصد 4 خواريف و3 عنزات وبقرتين وهم يبتسمون بعد أن علموا بخبر الصندوق، وأنهم سخروا من الدجاج لأنه غير مشمول بالصندوق على اعتبار أنه غير مصنف كماشية.

اقرأ أيضاً : العاصفة والحكومة تبددان آمال مزارعي التبغ

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *