“شجرة الشيطان” تظهر في ساحة العاصي بـ “حماة” !!

احتراق شجرة في حماة يثير جدلاً واسعاً
سناك سوري – حماة

أثار احتراق شجرة في ساحة العاصي استغراب أهالي محافظة حماة نظراً للطريقة التي اشتعلت بها والجدل الذي خلفته، حيث شاهد الأهالي قبل أيام هذه الشجرة وهي تحترق من الداخل بالتزامن مع سقوط الأمطار على المدينة.

هذه الحادثة دفعت الأهالي ورجال الشرطة والإطفاء لالتقاط الصورة مع الشجرة وتوثيق هذه الحادثة التي اعتبروها نادرة الحدوث، وتحولت شجرة العاصي التي يقدر عمرها بحوالي 30 عاماً إلى حكاية وسائل التواصل الاجتماعي في حماة.

اقرأ أيضاً: في غياب “حجي المشتل” من يعيد زراعة دير الزور بعد أن احرقتها الحرب؟!

قضية الشجرة لم تنته عند حدود حماة فقد تفاعل السوريون معها من مناطق مختلفة وتم تداول الأمر على أنه حادثة غير طبيعية،وتراوحت الآراء بين من اعتبر أنها احترقت بفعل فاعل وبين من اعتبرها “عبرة إلهية” إلى جانب التعليقات الساخرة التي وصلت إلى اتهام “فلتر السيجارة” بها.

بينما توقع خبير زراعي تواصل معه سناك سوري إن الأمر طبيعي وقال: «أتوقع أن البرق هو أحد الأسباب التي تؤدي إلى احتراق الأشجار من الداخل بعد أن يضربها وتدخل شرارته إلى داخل الشجرة، وما يساعد على احتراقها من الداخل أي احتراق الجذور هو التفاعلات الكيميائية والحرارة الناتجة عن ضربة البرق بسبب البكتيريا الموجودة داخل الخشب»، وأضاف بالقول: «الصعقة الكهربائية التي تتلقاها الشجرة نتيجة البرق قد لا يلاحظها أحد فيما تبدأ النيران تأكل الشجرة من الداخل وما تلبث النيران تخرج وبشكل سريع إلى العيان حيث يطلق على هذه الحالة “شجرة الشيطان”».

اقرأ أيضاً: الحكومة لن تسمح أن يمر عيد الشجرة دون احتفال!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *