سيناتور أميركي يشارك السوريين رؤيتهم حول “ترامب”

"ترامب" فشل في معرفة كيفية السلام على الطريقة الآسيوية في مانيلا

“جيمي كارتر”” الكثير من الناس أدركوا أنهم ارتكبوا خطأ حين اختاروا “ترامب” رئيساً للبلاد

سناك سوري-متابعات

يبدو أن السيناتور الأميركي “بوب كوركر” يشارك السوريين رؤيتهم في عدم أخذ تصريحات الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” على محمل الجد، حيث أبدى “كوركر” خشيته من عدم تنفيذ ماتوعد به ساكن البيت الأبيض في تغريدته التي هدد فيها روسيا باستهداف سوريا بصواريخ ذكية.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الأجنبية في تصريحات نقلتها “CNN”: «قلقي الوحيد هو ألا يحصل ذلك لأن العديد من الأمور يعلن عنها لكنها لا تطبق أبداً».

ورأى “كوركر” أن “ترامب” قد أخطأ في الإعلان عما سيفعله، وأضاف: «لو قمنا بفعل ذلك مباشرة “يقصد الضربة العسكرية”، وقبل تحضير الروس والإيرانيين والسوريين لذلك، كنا لنصبح في موقع أفضل، الآن نحن نعلن عمّا سنقوم بفعله، وللأسف فإن ذلك يضعنا بموقف قد يساهم بتصعيد نزاع أعظم».

اقرأ أيضاً: بريطانيا تحدد موعد بدء العدوان على سوريا

وبدا أن السيناتور الأميركي انتقد بشكل مبطن سياسة التغريد التي يقوم بها “ترامب”، حيث قال: «ما يقلقني هو أن الأمر قد طال كما هو الحال عليه الآن.. كلا الطرفين يقومون بما يشبه رفع المراهنات، ولكني أرى بأننا سنكون بموقع أفضل لو قمنا بفعل ما توعدنا بفعله».

في الغضون، حذر الرئيس الأميركي الأسبق “جيمي كارتر” الإدارة الأميركية الحالية برئاسة “ترامب” من مغبات أي عمل عسكري ضد روسيا وسوريا، معتبراً أن الأمر قد يخرج عن السيطرة بما يهدد البشرية كلها، وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة “أسوشيتد بريس”: «أصلّي لأن تبقى بلادنا آمنة، وأن لا تبالغ الإدارة الأمريكية في إجراءاتها أو تزيد من تحدياتها لكوريا الشمالية، وروسيا أو سوريا».

ورأى “كارتر” أن الكثير من الناس باتوا يدركون اليوم أنهم كانوا مخطئين حين اختاروا “ترامب” رئيساً للبلاد، وأضاف: «آمل أن يدرك ترامب كما أدرك الرؤساء الآخرون، أن أي تبادل للضربات النووية ممكن أن يؤدي إلى كارثة للبشرية جمعاء».

وبينما يتبادل المسؤولون بمختلف مواقعهم في الغرب التعليق على مسألة شن أميركا عدواناً على سوريا، يبدو أن هذا العدوان المرتقب بدأ فعلياً بأخذ مناحي ساخرة أكثر منها مخيفة، مايرجح عدم حدوثه أصلاً، في حين يؤكد مراقبون أنه سيحدث إنما بطريقة تشبه ماحدث حين ضربت أميركا قاعدة “الشعيرات” السورية العام الفائت.

اقرأ أيضاً: مواجهة مرتقبة بين موسكو وواشنطن.. الشعب السوري وحده من سيدفع الثمن

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *