سوريا تعزز دفاعاتها الجوية على مشارف الجولان المحتل

الصواريخ التي تم نشرها-الإعلام الحربي

هل تردع الاحتلال الاسرائيلي؟

سناك سوري – متابعات

بعد سلسلة الاعتداءات الاسرائيلية الأخيرة قامت سوريا بتعزيز دفاعاتها الجوية على مشارف “الجولان” المحتل من قبل الكيان الصهيوني منذ العام 1967.

ونشر “الإعلام الحربي المركزي” صوراً لمنظومة دفاعية من طراز “بانتسير إس 1” الروسية الصنع، وقال «إنها لتعزيز وحدات الدفاع الجوي في المنطقة».

ونقلت “رويترز” عن قائد عسكري متحالف مع “القوات الحكومية قوله: «أنه من المقرر نشر دفاعات إضافية لترميم منظومة الدفاع الجوي ضد “إسرائيل” بالدرجة الأولى. والتحضيرات للعملية العسكرية في الجنوب الغربي جاهزة، لكن “القوات الحكومية” تعمل الآن على القضاء على جيب لمقاتلي تنظيم “داعش” قرب مدينة “السويداء”».

ومن جانب آخر،، أعلن مصدر في فصائل الجنوب أنها شكلت مجلساً عسكرياً موحداً أمس. رغم تأكيد قادة الفصائل على ضعف احتمال قيام “القوات الحكومية” بأي عمل عسكري التزاماً باتفاقية “خفض التصعيد” الموقعة بين “روسيا”، و”أمريكا”، و”الأردن”.

وعززت القوات الحكومية تواجدها بكثافة في الريف الجنوبي الغربي لمحافظة “السويداء”، فيما يتابع الطيران الحربي شن غارات عنيفة على “داعش” في البادية الشرقية.

يذكر أن سوريا كانت قد أسقطت طائرة اسرائيلية في شباط الماضي بالقرب من الجولان المحتل أثناء محاولتها الاعتداء على الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً الأردن يستضيف اجتماعاً عاجلاً لفصائل الجنوب السوري… التسوية أم المعركة؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *