سجينات عدرا “لازم تتذكروا فلسطين بالغصب”

يبدو أن الحكومة تعتبر السجين من ذوي الاحتياجات الخاصة

سناك سوري – دمشق

تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي اليوم صوراً لاحتفالية بمناسبة يوم ذوي الاحتياجات الخاصة ولكن هذه المرة ليس في أحد الساحات العامة أو الجمعيات المعنية وإنما في “سجن النساء بدمشق” (انو احتفال بسجن ولذوي الاحتياجات الخاصة شلون هي ولا الحكومة بتعتبر السجين من ذوي الاحتياجات الخاصة).

وحضر ذلك الاحتفال عدد من ضباط السجن وعناصره والسجينات أيضاً وشهدت الفعالية بحسب مارصد سناك سوري مسرحية تمثيلية قصيرة، وأمسية شعرية تناولت عدة مواضيع أهمها القضية الفلسطينية وعروبة فلسطين من خلال قصائد قامت السجينات بإلقائها كما قدم عدد من نزيلات السجن مسرحية بعنوان “ام الشهيد” وقد حضر العروض كافة نزيلات السجن. ( الله على زراعة الحس الوطني بالسجين لا وقصائد عن العروبة يعني بكونو هربانين من هالشي بتلحقوهن في عالسجن).

اقرأ أيضاً:حين يباغتك “السل” في سجن عدرا هذا مايحدث لك!

وتستمر معاناة سجينات سجن النساء بدمشق بسبب سوء الأوضاع المعيشية والصحية بالإضافة لسقوط قذائف الهاون وبشكل دوري على السجن وساحاته وفي ظل إهمال كامل من قبل المنظمات الدولية والمحلية لأوضاع هؤلاء السجينات.

يذكر أن أمس كان اليوم العالمي لحقوق الإنسان وقبله اليوم العالمي لمكافحة الفساد وأي من هذين اليومين لم يتم الاحتفال بهما في سوريا.

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *