زيارة سورية لإعادة الاستثمار الإماراتي

وفد اقتصادي سوري يزور الإمارات _ فايسبوك

الزيارة ستعيد ما قطعته الحرب من علاقات اقتصادية مع “أبو ظبي”

سناك سوري _متابعات

يتجه وفد اقتصادي سوري يضم 26 رجل و سيدة أعمال سوريين إلى العاصمة الإماراتية “أبو ظبي” في التاسع عشر من الشهر الجاري في زيارة نوعية بعد سنوات انقطاع في العلاقات  بين البلدين تلبية لدعوة رسمية من غرفة تجارة و صناعة “أبوظبي”.
و نقلت وكالة “سبوتنيك” عن عضو مجلس اتحاد غرف التجارة السورية “عبد الرحيم رحال” أن «الزيارة ستتم على مدار يومين ولها أهمية كبيرة وسيلتقي الوفد مع رئيس وأعضاء الغرفة وكبار رجال الأعمال».
و سيتخلل الزيارة حسب “رحال” توقيع عقود تشاركية في جميع القطاعات الخاصة وإعادة الخطوط الجوية الإماراتية إلى سوريا وفتح مكاتب الفيز لسهولة السفر بين البلدين.
و يترأس الوفد السوري أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية المهندس “محمد حمشو” و يضم رئيس غرفة صناعة دمشق و ريفها “سامر الدبس” و رئيس اتحاد المصدرين السوريين “محمد السواح” و رئيس غرفة تجارة ريف دمشق “وسيم القطان” و رجال أعمال و اقتصاديين سوريين آخرين.
الزيارة التي تأتي لإعادة إنعاش العلاقات الاقتصادية جاءت بعد مبادرة “الإمارات” باستعادة العلاقات الدبلوماسية مع “دمشق” عن طريق فتح سفارتها في العاصمة السورية في السابع و العشرين من كانون الأول الماضي.
يذكر أن زيارة اقتصادية إماراتية إلى “دمشق” سبقت افتتاح السفارة بأيام قام بها وفد من إدارة شركة “داماك” العقارية الإماراتية بحث خلالها مع مسؤولين و اقتصاديين سوريين سبل إعادة التعاون في مجال الاستثمار العقاري و مشاركة الشركة الإماراتية في مشاريع إعمارية في “سوريا”.

اقرأ أيضاً :البحرين على خطى الإمارات تسعى نحو “دمشق”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع