حملة تلقيح محلية في حلب تستهدف أكثر من 148 ألف طفل

فايروس جديد متحور عن اللقاح و74حالة مصابة به في دير الزور والرقة

سناك سوري-متابعات

أعلن مدير الصحة في حلب الدكتور “زياد الحاج طه” عن اتمام المديرية لكافة التحضيرات اللوجستية لحملة التلقيح المحلية بلقاح الشلل العضلي وذلك في الفترة مابين 4 – 8 شباط التي تأتي ضمن خطط التعاون بين وزارة الصحة واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضح “الحاج طه” أن المراكز الصحية في حالة جهوزية عالية، وأن هناك 374 عنصراً صحياً مدربين وجاهزين لإعطاء اللقاح في أماكن التلقيح والتي تستهدف الأطفال من بداية الشهر الثالث من العمر إلى تحت الثانية من العمر في حلب وريفها حيث يقدر عدد الأطفال بهذا العمر في هذه المناطق بنحو 148 ألف طفل، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

اقرأ أيضاً: الحصبة في الشرق وشلل الأطفال في الشمال

رئيس برنامج التلقيح الدكتور “سامر العمري” لفت لأهمية الحملة وخصوصيتها، كون اللقاح يعطي مناعة فردية وليست مجتمعية، حيث تبين وجود فيروس ثانٍ غير الفيررس البري المسبب لشلل الأطفال، وهذا الفيروس هو متحور عن اللقاح وبحسب آخر إحصائية هناك 74 حالة مصابة بهذا الفيروس، حالتين منهما في الرقة والباقي في دير الزور.

وأضاف “العمري” بأنه تقرر تنفيذ هذه الحملة في أربع محافظات وهي دمشق وحلب والحكسة وجزء من ريف دمشق كون هذه المحافظات هي الأكثر وروداً للنازحين من الرقة ودير والزور ومنعاً لانتشار الفيروس المتحور.

ولم توضح الجهات الصحية متى سوف تنطلق حملات التلقيح في باقي المحافظات.

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *