“حلب” وفاة معتقل تحت التعذيب

الشاب "عبدو عارف إبراهيم" توفي جراء التعذيب الوحشي الذي تعرض له على يد فصائل "درع الفرات"

“عبدو عارف ابراهيم” ضحية جديدة في المعتقلات

سناك سوري-عفرين

لقي المواطن “عبدو عارف إبراهيم” حتفه في مدينة “عفرين” السورية، جراء التعذيب الشديد الذي أُلحق به من قبل فصائل “درع الفرات” المدعومة من الجيش التركي صاحب السيطرة الفعلية على المدينة.

وقال نشطاء إن عناصر كتيبة “أبو عمشة” التابعة لـ”لواء السلطان سليمان شاه” قامت باعتقال “إبراهيم”، ومارست بحقه كل أنواع التعذيب ما أدى لوفاته.

ويقوم الجيش التركي مع فصائل “درع الفرات” بترويع الأهالي بهدف طردهم من منازلهم ومدينتهم تمهيداً لتوطين المزيد من المقاتلين المدعومين تركياً، والذين خرجوا من مناطقهم الأساسية في المحافظات السورية بموجب اتفاقات التسوية مع الحكومة السورية، كما حدث مع مقاتلي “فيلق الرحمن” الذين خرجوا في وقت سابق من “الغوطة الشرقية”.

ووثق ناشطون من المدينة حالة قتل أخرى ارتكبتها فصائل “درع الفرات” بحق الشاب “رجب شكري” من ناحية “راجو”، وذلك بعد أيام قليلة على اعتقاله، حيث رموا جثته أمام منزل أهله في “راجو”.

اقرأ أيضاً: رسمياً.. “درع الفرات” المدعومة تركياً توطن مقاتلي الفصائل في “عفرين”!

وتحدث مركز “عدل لحقوق الإنسان” ومقره في مدينة “القامشلي” عن سلسلة انتهاكات قامت بها الفصائل بالتعاون مع الجيش التركي بحق المدنيين في “عفرين” السورية، ووثق المركز 5 حالات خطف، أولها خطف الطفل “عبد الرحمن مستو” (16) عاماً من قرية “كاخرة” في ناحية “ماباتا”، حيث تم اختطافه أثناء عودته إلى “عفرين” منذ حوالي الشهر تقريباً، ولم يعرف مصيره حتى الآن.

ومثله السيد “حكمت حيدر رمضان” من قرية “حجيكو” التابعة لناحية “راجو” والذي مايزال مصيره مجهولاً، وأيضاً السيد “رشيد مصطفى” وابنه “برزاني رشيد مصطفى” من قرية “مشعلة” في ناحية “شرا” واللذان اختطفا حين عادا لتفقد منزلهم في “عفرين” عقب سيطرة الجيش التركي على المدينة ومايزال مصيرهما مجهولاً حتى اللحظة.

حالة الخطف الأخرى التي وثقها المركز كانت بحق فتاة تدعى “خديجة” حيث اقتادها عناصر الفصائل من منزلها في حي “الأشرفية” إلى جهة مجهولة يوم الجمعة 11-5-2018، ولم يعرف شيئاً عن مصيرها.

تؤكد مصادر خاصة لـ”سناك سوري” أن الانتهاكات التي يمارسها الجيش التركي ومقاتلو الفصائل بحق أبناء المدينة لا تتوقف من قتل وخطف وتهديد، وذلك بهدف منع عودة أي نازح من المدينة إليها.

اقرأ أيضاً: مسلحون مدعومون من تركيا يختطفون مواطنين من “عفرين”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *