حديقة حيوانات ومدينة رياضية.. إعادة إعمار داريا قريباً

100 ألف مواطن مهجر من داريا …

سناك سوري-متابعات

أعلن محافظ ريف دمشق “علاء منير ابراهيم” أن تأهيل مدينة داريا سيبدأ خلال الأشهر الأولى من العام الحالي دون أن يحدد موعداً معيناً، مؤكداً أن نحو 100 ألف مواطن من أهلها سيعودون بالتزامن مع بدء التأهيل.

وبحسب “ابراهيم” فإن الحكومة خصصت مليار ليرة لتأهيل مدخلها و50 مليار ليرة لتأهيل البنى التحتية والمنازل المتضررة، وتحدث “ابراهيم” عن مقترحات التأهيل التي تتم دراستها حالياً كاشفاً أنها تتضمن إنشاء حديقة حيوانات ومدينة رياضية، بحسب ما أوردت صحيفة الوطن المحلية.

اقرأ أيضاً: نسبة الدمار في دير الزور تصل إلى 90% وكلفة الإعمار خيالية

وينتظر بعض أهالي داريا بدء إعمار مدينتهم بفارغ الصبر للعودة إليها من جديد، حيث يعيشون في منازل مستأجرة بريف دمشق في ظل أوضاع معيشية صعبة من غلاء أسعار الأجارات ومستلزمات الحياة اليومية.

بينما يتواجد البعض الآخر من الأهالي في إدلب وخارج البلاد وهؤلاء لن يعودوا إلى مدينتهم بمجرد بدء إعادة الإعمار كما توقع محافظ ريف دمشق فهم يحتاجون ضمانات لعودتهم وتشجيعاً وظروف عيش محترم.

هامش: الله يستر من أن تبدأ إعادة الإعمار بإنشاء حديقة الحيوانات والمدينة الرياضية، إنو بتصير، بتعرفوا إنتو الحكومة بيهمها الواجهة الإعلامية أكثر من الإنجاز على الأرض الذي يراه المواطن بإعمار المنازل المهدمة بفعل الحرب.

اقرأ أيضاً: واقع قرى ريف “اللاذقية” يكذِّب وعود الحكومة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *