جيش جديد شمال سوريا مهمته التصدي لهجمات “سوريا”.. “الحق عالحشيش المضروب”

صورة الجيش الجديد

قائد يهدد “سوريا” و”تركيا” ويتحدث عن كردستان سوريا ويصف الشمال السوري “بأراضيه”

سناك سوري-متابعات

أعلن “سيابند ولات” القائد العام لـ “قوات حماية شمال سوريا”، عن تأسيس قوة عسكرية جديدة في ما أسماه “كردستان سوريا” تحت اسم “جيش شمال سوريا” بهدف حماية الحدود بحسب تعبيره، “مافي جيش وسط سوريا، جيش سما سوريا، جيش غرب شرق سوريا؟!”.

ونقلت وكالات أنباء عن “سيابند ولات”، قوله: «بعد الآن لن يكون بإمكان تركيا أو سوريا أو أي بلد آخر أن يتجاوز على أراضينا بسهولة»، “سوريا!!! يازلمي خف على حالك شوي اذا معتبره جيش دولة ثانية ليش مسميه جيش شمال سوريا”.

وأضاف قائلاً: «جيش شمال سوريا قيد التأسيس حاليا، وسيتولى مهمة حماية أمن الحدود”، موضحا أن عملهم لن يقتصر على حماية “كردستان سوريا”، بل سيشمل محافظتي الرقة وديرالزور شمال وشرق سوريا»، “كتر خيرك فضلت والله”.

اقرأ أيضاً: الجيش التركي يشن هجوماً على وحدات حماية الشعب.. هل بدأت المعركة؟

وأشار إلى أن هذه القوة تأسست عام 2014، بينما يتم اليوم تنظيمها على شكل جيش، معلناً البدء بتدريب المقاتلين في مدن الجزيرة وعين العرب وعفرين ومنبج والطبقة، بمساعدة التحالف الدولي وواشنطن اللذان يقدمان لهم الدعم التقني والأسلحة والتدريب.

وتؤكد مصادر إعلامية أن هذه القوات ستضم كافة التشكيلات العسكرية الكردية من قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، إضافة للمقاتلين العرب المنخرطين معهم في المنطقة.

اقرأ أيضاً: تشكيل جيش جديد للمعارضة في ريف حلب!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *