جامعة سويدية تقدم شهادة “الدكتوراه” هدية لقيادي بعثي

"صورة تسلم "السمان" للشهادة"

“زهير رمضان، يسرى المصري” و”حسام السمان” حصلوا على الشهادة إلى جانب ضاحي خلفان

سناك سوري – متابعات

منحت جامعة “الحياة الجديدة” في السويد شهادة الدكتوراة الفخرية لـ “حسام السمان” أمين فرع دمشق لـ “حزب البعث” «تقديراً لدوره في تثبيت القيم الأخلاقية الوطنية وتعزيز التنمية المجتمعية خلال الحرب على سورية وللدور الاجتماعي الذي يقوم به على مختلف الأصعدة» وذلك وفقاً لما جاء في صحيفة “البعث”.

حيث استقبل “السمان” رئيس الجامعة “محمد غنايم” والوكيل الخاص بالجامعة في سوريا و مستشار المنح الأكاديمي الذين منحوه الشهادة الفخرية لينضم إلى مئات الذين منحتهم الجامعة هذه الشهادة غير العلمية.

اقرأ أيضاً: حزب البعث وصل بالتنظير إلى “العالمية”!

وكانت جامعة “الحياة الجديدة” قد منحت الكثير من شهادات الدكتوراة الفخرية خلال السنوات الماضية منها لسفير فلسطين في سوريا ” أنور عبد الهادي” و نقيب الفنانين في سوريا “زهير رمضان” بالإضافة لرئيسة دائرة التحقيقات في صحيفة “تشرين” السورية “يسرى المصري” فيما تَحصل كل من قائد شرطة دبي “ضاحي خلفان” و رجل الأعمال السعودي “صالح كامل” أيضاً على شهادات فخرية من الجامعة نفسها.

ومن المعروف بأن الجامعة المذكورة هي جامعة مفتوحة الكترونية ولا تقوم على أي أساس علمي في منح شهاداتها الفخرية وإنما تعتمد أسس أخرى منها «توفير غطاء أكاديمي بدرجات علمية متعارف عليها» حسبما جاء في الأهداف الاستراتيجية للجامعة.

كما تنشر الجامعة على موقعها الإلكتروني بأنها عضو في الاتحاد العالمي للجامعات والمؤسسات التعليمية الإلكترونية وبأن شهاداتها معترف بها من قبل جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الإفريقي.

يذكر أن الجامعة لم تبين سبب كرمها في توزيع شهادات الدكتوراه في سوريا وكأنها توزع هدايا.

اقرأ أيضاً: الحكومة تطالب بتفعيل النقابات… طيب حرروها من سلطة حزب البعث

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *