توقف الصادرات الزراعية السورية إلى لبنان

يذكر أن الحكومة السورية ماتزال تستورد الموز اللبناني، وهذا بحسب وسائل إعلام لبنانية أدى لانتعاش كبير بين مزارعي الموز في لبنان، “وعقبال المزارع السوري”.

سناك سوري-متابعات

لم يمنح وزير الزراعة اللبنانية إجازات استيراد للمنتجات الزراعية السورية لهذا العام، ما أدى لتوقف تصديرها، بحسب ماقاله مدير مركز العريضة الحدودي في طرطوس “حسن برهوم” مؤكداً توقف التصدير منذ العشرين من شهر كانون الثاني الجاري، ولفت إلى تداعيات هذا الأمر على خزينة الدولة، خصوصاً أنه ينشط عمل المهربين.

وطالب رئيس لجنة سوق هال طرطوس “محمد حمود” الجهات المعنية بالتدخل السريع لحل هذه المشكلة واصفاً إياها بالكبيرة، مؤكداً أن التصرف اللبناني هذا أثر بشكل سلبي على الأسواق، خصوصاً أن لبنان يعتبر حالياً المنفذ البري الوحيد لتصدير المنتجات السورية بعد توقف خط العراق، بسبب أجور النقل العالية والتي تبلغ حوالي الـ50 ألف دولار وهو مبلغ يجاوز سعر البراد مع البضاعة التي يحملها، بحسب ما أوردت صحيفة الوطن المحلية.

اقرأ أيضاً: سوريا توافق على التعاون مع لبنان في إعادة الإعمار

وقال “حمود” إن التصرف اللبناني هذا أدى إلى تهاوي كبير في أسعار الخضر والفواكه المنتجة محلياً، مطالباً بتدخل سريع لحل هذه المشكلة مع الجانب اللبناني خصوصاً أن الموسم الزراعي السوري في ذروته اليوم.

يذكر أن الحكومة السورية ماتزال تستورد الموز اللبناني، وهذا بحسب وسائل إعلام لبنانية أدى لانتعاش كبير بين مزارعي الموز في لبنان، “وعقبال المزارع السوري”.

اقرأ أيضاً: مزارع الحمضيات على وشك اقتلاع أشجاره والوزير “قاعد عم يلوم الصحفيين”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *