تركيا تستهدف وسط عفرين للمرة الأولى

المدفعية التركية تستهدف عفرين "انترنت"

وحدات حماية الشعب الكردي لا تستبعد تدخل القوات الحكومية.. وإصابة مراسل سما في عفرين تؤكد دعم الحكومة لـ عفرين في مواجهة العدوان التركي

سناك سوري-متابعات

ذكرت قناة روسيا اليوم أن المدفعية التركية استهدفت وسط مدينة عفرين للمرة الأولى منذ بدء العدوان التركي على المدينة في الـ20 من شهر كانون الثاني الفائت، حيث كان القصف المدفعي التركي يتركز على أطراف ومحيط المدينة سابقاً.

واستهدفت المدفعية التركية صباح اليوم محيط مستشفى المدينة بثلاث قذائف، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين، بعض منهم من جرحى الحرب الذين كانوا في الطريق لاسعافهم داخل المستشفى.

وذكر نشطاء في عفرين أن مروحيات الجيش التركي استهدفت عدة أماكن في قرية دمليا بالتزامن مع قصف مدفعي طال القرية ذاتها، بينما استهدف الطيران الحكومي السوري محاور الاشتباك بين فصائل المعارضة والقوات التركية من جهة ووحدات حماية الشعب الكردي من جهة أخرى وفق ما أوردت روسيا اليوم دون أن تذكر الجهة التي يساندها الطيران الحكومي في قصفه، إلا أن واقع الحال يفرض أن يكون الطيران السوري قد بدأ بمساندة وحدات حماية الشعب لكونه يعتبر التدخل التركي عدواناً وانتهاكاً للسيادة السورية.

اقرأ أيضاً: تركيا تكشف عن وجهها الاستعماري في عفرين

في سياق متصل جدد القائد العام لوحدات حماية الشعب الكردي “سيبان حمو” التأكيد على احتمال تدخل القوات الحكومية في عفرين لمساندة الفصائل الكردية ضد العدوان التركي، وأضاف : «ليس لدينا مشكلة بدخول قوات الجيش السوري من أجل الدفاع عن عفرين وعن حدود عفرين في وجه الاحتلال التركي»، مؤكداً وجود تنسيق محدود مع الحكومة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى عفرين.

واعتبر “حمو” أن وحدات حماية الشعب قاتلت داعش نيابة عن العالم كله، داعياً أوروبا ودول الغرب إلى التدخل لكبح جماح العدوان التركي، وأضاف: «لا يحق لأوروبا أو الدول الغربية أن تقف كالمتفرج أمام الدولة التركية التي تتصرف بشكل وحشي».

ورغم كل الشائعات والأقاويل التي ترددت مؤخراً عن موقف دمشق من العدوان التركي على عفرين، إلا أنه من الواضح أن أمراً ما يحصل في الخفاء، خصوصاً وأن مقربين من الحكومة يرون أن دخول وسائل الإعلام السورية وتلك الموالية للحكومة إلى عفرين والتصوير من داخلها هو دعم لها في مواجهة العدوان التركي، ومن هذه القنوات العالم الإيرانية، و”سما” الفضائية والتي أعلنت عن إصابة مراسلها في عفرين صباح اليوم برصاص الجيش التركي.

اقرأ أيضاً: قسد تعلن إسقاط مروحيتين تركيتين في عفرين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *