تركيا: تخصص 4 ملايين ليرة لمن يسلمها “علي كيالي” و”صالح مسلم”

"صالح مسلم" - "علي كيالي"

وضعت أنقرة كل من “مسلم” و “كيالي” إلى القائمة الحمراء التي تضمّ «قادة التنظيمات الإرهابية» حسب وصفها.

سناك سوري – متابعات

خصصت السلطات التركية جائزة بقيمة 4 ملايين ليرة تركية لمن يسلم كل من “صالح مسلم” رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي”، و”علي كيالي” (معراج أورال) قائد “المقاومة السورية في لواء إسكندرون” بحسب ما نقلت صحيفة “يني شفق” التركية.
كما أضافت أنقرة كل من “مسلم” و “كيالي” إلى القائمة الحمراء التي تضمّ «قادة التنظيمات الإرهابية» حسب وصفها.
وكانت الخارجية التركية قد طالبت موسكو بتوضيحات إزاء ظهور “علي كيالي” بين المشاركين في سوتشي، وأعربت عن انزعاجها من مشاركته بالمؤتمر وأضافت بأن اسمه لم يكن مدرجاً ضمن قائمة المدعوين التي سلمتها روسيا لتركيا.

وتتهم تركيا “كيالي” بالتخطيط لأعمال معادية لتركيا منها التفجير الذي وقع في بلدة “الريحانية” على الحدود السورية التركية عام 2013، بينما يرد “كيالي” إنه يدافع عن بلده ويسعى لتحرير لواء اسكندرون المحتل من قبل تركيا.

اقرأ أيضاً: “معراج أورال” الشخصية التي أثار ظهورها في سوتشي انزعاج تركيا

وكانت أنقرة قد استطاعت تحييد القوى الكردية السورية عن مؤتمر “سوتشي” وأهمها “حزب الاتحاد الديمقراطي” وعلى رأسه “صالح مسلم” بعدما امتنعت موسكو عن دعوته إلى المؤتمر.

واستنكر بعض السوريين تغييب ممثلي المواطنين السوريين الكرد عن أي محادثات على اعتبار أنهم جزء لا يتجزأ من القضية السورية ومواطنون سوريون مثل باقي المواطنين على اختلافهم.

ويقول مراقبون إن تركيا تضع قائمة سوداء لشخصيات مطلوبة معظمها من المعارضين للسلطة السياسية في أنقرة من اليساريين والعرب والكرد كما تطرق للأتراك المعارضين لأفكار النظام السياسي الحالي الذي قام بعمليات اعتقال مكثفة خلال العامين الماضيين بحجة الانقلاب على الرئيس التركي “رجب طيب إردوغان”.

اقرأ أيضاً: الكرد السوريون لن يذهبوا إلى سوتشي.. هل فعلتها تركيا؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *