“ترامب” يقول إن “إيران” انسحبت من “سوريا”!

ماذا وراء تصريح الرئيس الأميركي هذا؟

سناك سوري-متابعات

ليس من باب الصدفة أو التباهي فقط أن يقول الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” إن “إيران” بدأت بسحب قواتها من “سوريا” و”اليمن”، حيث يبدو أن نتائج التفاهمات “تحت الطاولة” بدأت بالتبلور على الأرض.

ورجح “ترامب” في مقابلة مع “فوكس نيوز” أن تكون “إيران” قد تغيرت عقب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي معها، وأضاف: «لا أظن أن الإيرانيين ينظرون الآن نحو البحر المتوسط، وسوريا واليمن، لقد باشروا بسحب رجالهم من سوريا ومن اليمن».

ومن المحتمل أن حديث “ترامب” هذا يبشر بقرب انسحاب القوات الأميركية من “سوريا”، خصوصاً أن قراره الأخير بالانسحاب توقف فجأة وسط اتهامات لـ”السعودية” بأنها من دفع القوات الأميركية للبقاء عبر تقديم المزيد من الدعم المادي.

اقرأ أيضاً: ولي العهد السعودي: الرئيس السوري “باقٍ” وعلى أميركا البقاء أيضاً

وسبق أن قال ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” إن على القوات الأميركية المحافظة على وجودها داخل الأراضي السورية، وأضاف في لقاء مع مجلة “تايم” الأميركية نهاية آذار الفائت: «نعتقد أن القوات الأمريكية يجب أن تبقى لفترة متوسطة على الأقل، إن لم تكن على المدى الطويل»، فبالنسبة لولي العهد السعودي فإن بقاء تلك القوات الغريبة داخل “سوريا” هو «الجهد الأخير لمنع “إيران” من الاستمرار في توسيع نفوذها».

وينتظر السوريون انسحاب القوات الأميركية وكل القوات الأجنبية أيضاً من بلادهم وتركهم يقررون مصيرهم بأيديهم.

اقرأ أيضاً: الأردن يستضيف اجتماعاً عاجلاً لفصائل الجنوب السوري… التسوية أم المعركة؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *