تأسس في “أورفة” التركية.. مجلس عسكري جديد للرقة سيحارب “قسد”!

المجلس الجديد يتبع لحكومة الائتلاف السوري المعارض

سناك سوري-الرقة

في سابقة هي الأولى من نوعها في “الرقة” أعلن مجموعة من المعارضين السوريين، تشكيل مجلس الرقة العسكري وذلك بعد اجتماع لهم في مدينة “أورفة” التركية.

وقال المجلس الجديد في أول بيان له، إن الهدف منه محاربة “قسد” وأضاف: «انطلاقًا من أهمية المرحلة التي تمر بها ثورتنا السورية في الجمهورية العربية السورية عامة، والمنطقة الشرقية خاصة محافظة الرقة، تطلَّب منا ذلك تشكيل المجلس العسكري للمحافظة، لتحريرها من المغتصبين والأحزاب الانفصالية».

وأضاف البيان الذي حصل “سناك سوري” على نسخة منه: «المجلس تشكَّل من أصحاب الاختصاصات، لمنع الأيادي العابثة كما جرى فيما سبق على كافة الأراضي السورية، وعدم إدراك أهمية المفهوم الوطني وتغليب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة».

اقرأ أيضاً: في “الرقة” .. “قسد” تؤسس حزب سياسي (جكر) بتركيا

أحد القياديين في المجلس ويدعى “عمر دادا” قال إن الهدف من المجلس بالدرجة الأولى العمل السياسي والعسكري لدحر “قسد” من محافظة الرقة كاملة، وأضاف “دادا” في تصريحات صحفية له: «الهدف الآخر من تشكيل المجلس هو توحيد الجهود ودخول المحافظة ككتلة واحدة بعيداً عن التشرذم وبقيادة واحدة».

“دادا” قال إن المجلس الجديد يتبع لحكومة الائتلاف السوري المعارض، وأضاف: «المجلس يضم ثواراً وقادة أكراد من المحافظات الشرقية الرقة والحسكة ودير الزور، ونناشد أهلنا الكرد بنبذ قسد كما نبذنا داعش».

واعتبر القيادي في المجلس الجديد أن المصالح مع تركيا تقاطعت، وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة “قاسيون” المحلية: «تقاطعت مصالحنا مع المصالح التركية، ونحن ننسق معهم بشكل وثيق، فكما هم يريدون تأمين الحدود من العصابات الإرهابية، نحن نريد تحرير أرضنا المحتلة من قبل الإرهاب».

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *