“بومبيو”: “أردوغان” تعهد بضمان حماية المقاتلين الكرد!

وزير الخارجية الأميركي "مايك بومبيو"

تصريحات أميركية تركية “كاريكاتيرية”.. ماذا يريد الطرفان من بلادنا؟

سناك سوري-متابعات

أعلن وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” عدم وجود أي ارتباط بين العملية العسكرية التي تنوي بلاده شنها داخل الأراضي السورية وبين الانسحاب الأميركي من المنطقة ذاتها.

“أوغلو” وبحسب وكالة “الأناضول” قال إن بلاده تعهدت للجانب الأميركي بتوفير «كافة أشكال الدعم اللوجيستي خلال عملية الانسحاب الأمريكي من سوريا»، مشيراً إلى أن هناك في “أميركا” من يحاول ثني الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” عن قراره الانسحاب من “سوريا”.

بالمقابل أكد وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” أن بلاده لن تغير قرارها المغادرة من “سوريا” رغم التهديدات التركية ضد حلفاء “واشنطن”، مضيفاً أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” تعهد بضمان أمن المقاتلين الكرد، وهو أمر أشبه بالمعضلة خصوصاً أن “أردوغان” ينوي شن عمليته العسكرية لاستهداف أولئك المقاتلين الذين يعتبرهم جماعات “إرهابية”.

وبحسب تصريحات نقلتها عدة وكالات عالمية، فإن “بومبيو” وخلال زيارته إلى “العراق” ذكر أن «أردوغان تفهم طلبنا بتوفير الحماية للمقاتلين الكرد».

وسبق للرئيس التركي أن رفض استقبال مستشار الأمن القومي الأميركي “جون بولتون” احتجاجاً على تصريحاته التي يتهم فيها “أنقرة” باستهداف الكرد السوريين.

اقرأ أيضاً: أردوغان يرفض لقاء “بولتون” و”كالن” يبلغه شروط تركيا الجديدة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع