“بند سوريا دولة غير طائفية” أقرَّ أثناء نوم رجال الدين في سوتشي

لوحة النوم الفسيفسائية نامت في سوتشي ومرَّ البند الرابع من البيان الختامي

سناك سوري-رام أسعد

يبدو أن الجدل الذي أحدثه “مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري” لم ينتهِ بعد، فقد تداول نشطاء فيسبوكيون صورة قالوا إنها من مؤتمر سوتشي وتظهر عدداً من رجال الدين من مختلف الطوائف وهم نيام خلال انعقاد المؤتمر، “وهذا باعتقاد كل مواطن علماني أحسن شي عملوه”.

الصورة والتي اسماها جمهور الفيسبوك “لوحة النوم الفسيفسائية” أثارت سخرية السوريين وتعليقاتهم، و”تظهر هذه الصورة حجم الاهتمام الكبير من قبل المشايخ والخوارنة، الأفضل يضلوا نايمين” هكذا يعلّق “حسام” على الصورة فيما استغربت “منى” قدرة رجال الدين في الصورة على النوم في مؤتمر حضره 1600شخصية (يعني لو كل حدا همس همسة لتوصل الضجة ع الشام والشباب نايمين ولا كأنو في شي).

اقرأ أيضاً: سوتشي الذي “آخ منه وتفو عليه”!

بعض السوريون اعتبروا في حديثهم لـ سناك سوري أن البند الرابع في بيان “سوتشي” الختامي الذي يقول إن سوريا دولة “غير طائفية” قد تم إقراره خلال غفوة المشايخ والخوارنة في الصورة، فيما اعتبر البعض الآخر أن هذه الصورة هي من كانت السبب في هذا البند فالنوم هو الوحيد الذي يمكن القول عنه “غير طائفي” وبالتالي غفوتهم هي التي كانت السبب بورود هذه الكلمة في البيان الختامي.

وقد أثار حضور الكثير من الشخصيات لمؤتمر “سوتشي” استغراب الشارع السوري وخصوصاً الممثلين ورجال الدين والذين سرقوا الأضواء حتى من السياسين أنفسهم.

اقرأ أيضاً: “معراج أورال” الشخصية التي أثار ظهورها في سوتشي انزعاج تركيا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *