بعد يومين على مبيتهم بالعراء جمعيات تبني مخيماً لـ 300 لاجئ سوري

تم استئجار أرض وبناء مخيم جديد عليها …. الانتقال من الخيمة إلى الخيمة
سناك سوري – لبنان

تمكن قرابة 300 لاجئ سوري تم طردهم من مخيم “الدلهمية” الواقع قرب مدينة زحلة في لبنان أول أمس من إيجاد أماكن جديدة ليبيتوا فيها بعدما اضطروا لقضاء ليلتهم البعض في العراء والبعض الآخر في هنغارٍ لتربية الأبقار، وذلك بعد طردهم من المخيم الذي كانوا يسكنون فيه.

وقالت “ربا محيسن” من جمعية “سوا” لـ سناك سوري:«تمكنا من تأمين أرض لإقامة مخيم جديد فيها حيث قمنا باستئجارها من صاحبها بعد موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية على استعمالها، وصبها بالاسمنت بالتعاون مع جمعية بسمة وزيتونة لتكون أفضل نسبياً للإقامة».

وأضافت “محيسن”:«كما تم تقديم وجبات غذائية للأهالي وتوزيع مياه الشرب والسلل الغذائية والألبسة على الجميع».

اقرأ أيضاً: سوريون في لبنان يبيتون ضمن “هنغار لتربية الأبقار” بعد أن طردوا من مخيماتهم

وكان الجيش اللبناني قد أقدم يوم الأحد الماضي على إفراغ مخيم “الدلهمية” للاجئين السوريين بعد منح قاطنيه مهلة لأربعة أيام لإفراغه طوعياً دون الحاجة للتدخل، وقال ناشطون بأن عدداً قليلاً من هذه العوائل كان لديها القدرة على إيجاد بديل آخر في مخيمات لجوء أخرى فيما لم تستطع النسبة الأكبر من سكان المخيم من إيجاد بديل للسكن.

ويعيش أغلب اللاجئون السوريون في دول الجوار ظروفاً معيشية صعبة جداً كحالة المقيمين في مخيم الدلهمية الذين كانوا يحلمون بالانتقال من خيمة إلى بيت قبل أن يصبحوا في العراء ويتحول حلمهم العودة إلى خيمة.

اقرأ أيضاً: “ليلى صالح” لاجئة سورية بعمر 100 أعوام!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *