الفيفا تدرس مقترحاً لرفع الحظر عن الملاعب السورية

هل يتمكن المنتخب السوري من اللعب على أرضه أخيراً؟

سناك سوري-دمشق

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إنفانتينو” أنه سيدرس بشكل جدي طلب الاتحاد السوري لكرة القدم في رفع الحظر عن الملاعب السورية.

وقال “إنفانتينو” إن دراسة الأمر ستكون ضمن قائمة الفقرات التي سيناقشها مؤتمر “الفيفا” الحالي، مشيراً إلى أنه سيدعم الموضوع ويتابعه بشكل شخصي.

وذكر الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم السوري أن رئيسه “محمد فادي الدباس” تقدم بطلب إلى “الفيفا” لرفع الحظر عن الملاعب الكروية السورية، وطالب بتقديم دعم لتأهيل الملاعب السورية.

يأتي هذا الطلب السوري بعد سنوات من حرمان المنتخب السوري اللعب على أرضه وبين جماهيره بسبب سوء الأوضاع الأمنية في البلاد والحظر الذي فرضه الفيفا على الملاعب السورية لهذا السبب، ما أدى لحرمان منتخب البلاد من اللعب على ارضه خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا، وحتى حرمان الأندية السورية المشاركة في البطولات الخارجية من اللعب على أرضها واختيار أرض ثانية للعب عليها.

يذكر أن مصادر سناك سوري أشارت إلى أن الاتحاد السوري لكرة القدم اقترح على الفيفا أن تكون ملاعب اللاذقية هي الملعب الذي يلعب عليه منتخب سوريا، وقدم مقاطع مصورة لمباريات تجري عليه ضمن الدوري السوري وركز فيها على الجمهور بشكل أساسي نظراً لحضوره بالآلاف والحالة التي يجسدها.

اقرأ أيضاً: المنتخب السوري يحرز تقدماً في تصنيف الفيفا الشهري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *