“العواك” يتبع زميله “سلو” على طريق احتراف الانشقاق!!

انشق “حسام العواك” عن “قسد” بعد عام عن انشقاقه عما أسماه “بقايا الجيش الحر”

سناك سوري – الحسكة

أعلن “حسام العواك” العضو السابق في كل من “مجلس سوريا الديمقراطي” و “قوات سوريا الديمقراطية” استقالته منهما وذلك عبر تصريح نشره على صفحته الرسمية في فيسبوك دون أن يدلي بأي تفاصيل أخرى متحفظاً على توضيح أسباب الاستقالة.

“العواك” ذاته كان قد أعلن في تشرين الأول من العام 2016 انشقاقه عن فصائل معارضة مسلحة وما سماه وقتها بـ «بقايا الجيش الحر» حيث كان يتقلد وقتها منصب “نائب قائد تجمع الضباط الأحرار” أحد فصائل المعارضة المسلحة.

اقرأ أيضاً: أنباء عن انشقاق قيادي آخر في قسد

وانضم “العواك” لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر “قسد” بالحسكة، حيث تلا بيان الانضمام إلى جانب المتحدث باسم “قسد” سابقاً “طلال سلو” والذي أعلن انشقاقه أيضاً قبل شهر تقريباً والتحاقه بقوات درع الفرات المدعومة تركياً.

هذه الحادثة دفعت المراقبين للتساؤل ما إذا كان ذلك أمراً عادياً أم أننا أما سلسلة متتالية من الانشقاقات عن قوات سوريا الديمقراطية.

و “العواك” كان ضابطاً في الجيش السوري وتمت إقالته في العام 2004 حين كان برتبة رائد، إلا أنه خلال الصراع قام بترفيع نفسه إلى رتبة عميد، إلا أنه لم يحدد ماهي وجهته بعد سوريا الديمقراطية ولا أين سيحترف مجدداً.

اقرأ أيضاً:ماذا قال “طلال سلو” في أول تصريح له بعد انشقاقه

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *