السومة وخريبين من بين أفضل لاعبي العرب لعام 2017

سجل العمرين انجازاً شخصياً جديداً لهما وإنجازاً سورياً أيضاً

سناك سوري – عمر حاج خميس

اختار الاتحاد العربي للصحافة الرياضية اللاعبين السوريين “عمر خريبين” و”عمر السومة” كثاني وثالث أفضل لاعبين في الوطن العربي، ليسجلا بذلك انجازاً سورياً وشخصياً لهما.

حيث حل نجم المنتخب الوطني ونادي الهلال السعودي “عمر خريبين” في المرتبة الثانية برصيد 198 نقطة بعد تألقه مع المنتخب السوري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ومع ناديه الهلال في دوري أبطال آسيا وإحرازه لقب هداف البطولة ووصوله الى النهائي مع الفريق حيث حاز لقب أفضل لاعب اسيوي لعام 2017 ليكون أول لاعب سوري ينال هذا اللقب.

اقرأ أيضا : رسمياً “خريبين” أول سوري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا

وفي المركز الثالث جاء لاعب المنتخب السوري ونادي الأهلي السعودي عمر السومة برصيد 144 نقطة وكان السومة قد قدم أداءً رائعاً خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم وخاصة هدفه ضد المنتخب الايراني في الوقت بدل الضائع وتمريراته الحاسمة في كثير من المباريات إضافة إلى تألقه في الدوري السعودي وتحقيق لقب هداف الدوري مبتعدا عن أقرب منافسيه بمسافات، وأيضا تألقه في دوري أبطال أسيا ووصوله مع ناديه الى ربع نهائي البطولة.

بينما نال المركز الاول لاعب منتخب مصر و نادي ليفريول الانكليزي المتألق “محمد صلاح” برصيد 582 نقطة ونال هذه النقاط بسبب الإنجازات التي قدمها لمنتخب بلاده مصر والتي كان أهمها التأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018

وتعد هذه المرة الأولى التي ينال فيها لاعبان سوريان هذا التصنيف، وقد شارك في اختيارهما 100 إعلامي عربي.

اقرأ أيضا : المنتخب السوري فاز بقلوب ملايين السوريين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *