الداخلية تُعلن القبض على معفشي مخيم اليرموك..”أيواااا”

قوى الأمن الداخلي تزيل سوق التعفيش - دمشق

22 لصاً في قبضة العدالة منهم لص ارتكب الواقعة على دراجة لا تحمل لوحات نظامية

سناك سوري – دمشق

بعد أن جردت منازل ومحلات أهالي “مخيم اليرموك” من محتوياتها وكسوتها الداخلية، وسط صور صادمة عن حجم السرقات والخراب الذي انتشر على وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، وفضيحة تصدي “الشرطة الروسية” للعفيشة، خرجت وزارة الداخلية عن صمتها وتقاعسها في حماية أملاك الناس، لتعلن عبر بيانٍ رسمي عن إلقاء القبض على 22 لصاً كان آخرهم شخص على دراجة نارية (بدون نمرة) يبدو أنه كان السبب في كل ذلك، ورأس الأفعى الكبيرة؟.

وقالت الوزارة في بيان حصل سناك سوري على نسخة منه: «حرصاً على حماية ممتلكات الإخوة المواطنين في المناطق التي يتم تحريرها من رجس المجموعات الإرهابية المسلحة. قامت دورية من قسم “شرطة اليرموك” بإلقاء القبض على المدعو “ط . ح” أثناء خروجه من محلة “اليرموك”، وقيادته دراجة نارية مهربة بدون لوحات، محمل عليها أثاث منزل مسروق مؤلف من سجادة، ومروحتين، وبراد قهوة صغير، ومضخة مياه. وبالتدقيق تبين عدم حمله ما يثبت ملكيته لأي عقار في المنطقة المذكورة». ولم توضح الوزارة نوعية السجادة التي عفشها اللص الخائن ما إذا كانت سجادة صلاة أو سجادة عادية من النوع العجمي. موقع سناك سوري.

وفي فرع “الأمن الجنائي” في “دمشق”، اعترف بإقدامه على سرقة الأغراض من منازل المواطنين الخالية من السكان بعد خروج الفصائل منها، حيث توجه إلى منزل خالي من السكان يجهل صاحبه في مخيم “اليرموك”، وسرق منه الأغراض المذكورة.

وأكدت “الوزارة” أن دوريات قسم “شرطة اليرموك” ألقت القبض على 22 شخصاً أثناء قيامهم بسرقة أثاث من منازل المواطنين، ونظمت بحقهم الضبوط اللازمة، وقدموا إلى القضاء المختص مع المسروقات. وهو ما يؤكد أن كل المسروقات سوف تعود لأصحابها في القريب العاجل.

يذكر أن مواطنين أشادوا بما فعلته الداخلية من إلقاء القبض على العفيشة لكنهم تمنوا عليها لو كانت أسرع من ذلك بقليل فلم يبقى شيء لتحميه في المخيم “تعفش كلو”.

اقرأ أيضاً غضب كبير في الشارع السوري جراء تعفيش “الحجر الأسود” و”مخيم اليرموك”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *