التربية تريح الطلاب وتنفي الشائعة.. “الله يستر من الكاميرا الخفية”!

الله العليم الحكومة قررت ترتاح من نق الشعب الذي يعاني كل عام من تزامن موسم المدرسة مع موسم المكدوس .. فقررت تقدم موسم المدرسة شوي!

سناك سوري – رصد

قال المكتب الصحفي في وزارة التربية أن كافة الأخبار التي بثتها وسائل التواصل الاجتماعي والتي تتحدث عن تغيير تاريخ بدء الموسم الدراسي القادم عارية عن الصحة، رغم أن ناشطون أكدوا توزيع الجدول الجديد للدوام الرسمي على المدارس.

وجاء في بيان الوزارة: «لا صحة لما تناقلته وسائل التواصل الإجتماعي حول التقويم للعام الدراسي الجديد 2018 _ 2019، وأن المرجعية في أي خبر هو ما يصدر عن المكتب الصحفي لديها، أو ما ينشر على “الفضائية التربوية”، والموقع الرسمي لها، وأن الموضوع قيد الدراسة»، يعني الموضوع في ريحة، وما في ريحة بلا دخان”.

بيان النفي جاء بعد ساعات على تداول ناشطون صورة تتضمن جدولاً يحوي سجل الدوام الجديد، وقالوا إنه صادر عن الوزارة، وبحسب الجدول المتداول فإن الدوام للعام الدراسي القادم  للإداريين والمُعلمين والمُدرسّين يبدأ صباح يوم الأحد الواقع في 19 آب 2018، وأمّا الطلبة فيبدأ دوامهم صباح يوم الأحد الواقع في 26 آب.

وذكرت وسائل إعلام محلية الأسبوع الفائت نقلاً عن مدير التوجيه في الوزارة “مثنى خضور” أن الوزارة تدرس مقترحاً بإطالة العام الدراسي ليصبح 200 يوم بدلاً من 170 يوماً، مبرراً الأمر بأنه يتماهى مع دول العالم المتقدمة، “بس حضرتك دول العالم المتقدمة بتعمل قصص ترفيهية، حلقات بحث، رحلات، يعني شي برا إطار مدرس عميشرح عاللوح وطلاب عميتثائبوا”.

ويتخوف الأهالي والطلاب من أن يكون نفي الوزارة صحة الخبر مجرد كاميرا خفية ثانية، أسوة بما حدث قبل إعلان نتيجة الامتحان، حين خرج وزير التربية “هزوان الوز” قبل يوم واحد من النتيجة تحديداً صباح يوم الأربعاء لينفي الشائعات التي تحدثت عن صدورها في اليوم الثاني وهو الخميس لا بل وقال إن هناك عدة مواد لم ينتهِ تصحيحها، ليخرج مساء يوم الأربعاء ذاته مصدر من وزارة التربية ويؤكد أن النتيجة ستصدر في اليوم الثاني وهذا ما جرى حيث صدرت النتيجة، “يعني الشائعة طلعت حقيقة والوزير كان مخربط”.

هامش: الله العليم الحكومة قررت ترتاح من نق الشعب الذي يعاني كل عام من تزامن موسم المدرسة مع موسم المكدوس .. فقررت تقدم موسم المدرسة!.

إقرأ أيضاً: وزير التربية كان عم يلعب معكن الكاميرا الخفية.. نتائج الثانوية الخميس!

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *