البعث” يسعى لإضافة “حصة طلائعية” إلى المدارس

أفواج الصف الأول تنضم إلى “البعث”
سناك سوري – حماة

اقترحت منظمة طلائع البعث في مؤتمرها الذي عقد في حماه أول أمس إضافة “حصة طلائعية” كمادة درسية على أن يتم إلزام المعلمين بتدريسها وفق برنامج تصاعدي، وتقسيم المناطق الطلائعية الكبيرة إلى منطقتين للإرتقاء بالعمل الطليعي.

وبحسب مراسل سناك سوري فإن المنظمة البعثية قامت أيضاً بتنسيب طلاب الصف الأول من مدارس إدلب بشكل كامل إلى منظمة طلائع البعث حيث “دخل الأطفال أفواجاً إليها وأصبحوا بعثيين منذ الصغر يرددون في الصباح شعارات الأمة العربية الواحدة والرسالة الخالدة ويؤمنون بها ويعملون بالقسم الطليعي القائم على الدفاع عن الوطن العربي”.

اقرأ أيضاً: تنسيب طلاب الصف الأول جماعياً إلى طلائع البعث

ولكي لايذهب ظن القارئ بعيداً فإن الطلاب المُنسّبين هم طلاب إدلب النازحين إلى مدارس “حماه” وليس طلاب مدارس “إدلب” الواقعة ضمن المحافظة التي لا تسيطر عليها منظمة طلائع البعث ولم تجد فيها مئة صوتٍ من عشرات آلاف الأطفال الذين نسّبتهم إليها سابقاً يخرجون ليدافعوا عنها أو يطالبون بإعادتها إلى مدارس محافظتهم.

الجدير بالذكر أن الدستور السوري تغير في العام 2012 وقد ألغى الدستور الجديد المادة الثامنة التي تقضي بقيادة حزب البعث للدولة والمجتمع إلا أنه ألغاها على الورق فقط فالوقائع تشير إلى أن لا شيء تغير على الأرض وتنسيب الأطفال للمنظمة واقتراح المادة الطلائعية دلائل بسيطة على ذلك.

اقرأ أيضاً: في فحص عضوية البعث.. سلطان باشا قائد حرب تشرين!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *