“الإنقاذ” تعتقل مسؤولين في “حكومة الائتلاف” وتسيطر على مكاتبهم

معرة النعمان

“حكومة الإنقاذ”: نحنا القاشوش!!
سناك سوري – إدلب

قالت مصادر محلية لـ سناك سوري إن عناصر من “هيئة تحرير الشام” داهموا مكاتب تعود لـ “حكومة الائتلاف المعارض” في مدينة “معرة النعمان” بريف إدلب، واعتقلوا  “أحمد قسوم” نائب وزير الإدارة المحلية و “عبد السلام الأمين”، كما سيطروا على مكتب وزير الصحة في حكومة الائتلاف “فراس الجندي”، وكانت المداهمات قد شملت مكاتب وزارتي التربية والصحة التابعتين لـ “حكومة الائتلاف المعارض”.

اقرأ أيضاً: استقالة مسؤول رفيع المستوى في حكومة الإنقاذ

وجاء ذلك على خلفية الإنذار الذي وجهته “حكومة الإنقاذ” العاملة في مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام” إلى “حكومة الائتلاف المعارض” بإغلاق مكاتبها في حال لم تسلمها إياها، وكانت قد أصدرت “حكومة الإنقاذ” عدداً من القرارات التي حاولت من خلالها السيطرة على كل مفاصل الحياة في محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً: “حكومة الإنقاذ”: حتى المخيمات ما رح نتركها!

وفي سياق منفصل قام عناصر من  “هيئة تحرير الشام” بتشكيل قوة داعمة لـ “حكومة الإنقاذ” وقاموا بإغلاق عدد من الصيدليات في مدينة “سراقب” بالشمع الأحمر، مطالبين أصحابها بترخيصها لدى “الإنقاذ” وقاموا باعتقال الصيدلي “زياد إمارة” وإغلاق صيدليته بالشمع الأحمر.

وكانت “حكومة الإنقاذ” قد أمهلت في وقت سابق الصيدليات والمستودعات مدة أسبوعين لاستصدار التراخيص من مديريات تتبع لها وإلا ستتخذ بحقهم إجراءات قانونية و”عقوبات صارمة” منها مصادرة محتويات الصيدليات والمستودعات وإحالة عامليها إلى “القضاء”.

اقرأ أيضاً: تعزيزات القوات الحكومية باتجاه إدلب توحد فصائل إسلامية متناحرة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *