الإنجاز الأول للبرلمان السوري.. 10 ليرات كاملة!

وبتقولوا إنو أعضاء مجلس الشعب ماعميشتغلوا؟!

سناك سوري-متابعات

أكد رئيس لجنة مجلس الشعب “رامي صالح” أن تشكيل لجنة من قبلهم خاصة بالحمضيات “حفّز” الحكومة للاهتمام بملف الحمضيات، ما أدى لرفع سعرها “10” ليرات كاملة لكل كغ منها، “الله وأكبر كف للشباب الإنجاز الأول لمجلس الشعب عشر ليرات كاملة، اللهم أدمها نعمة”.

واعتبر “صالح” أن اللجنة وبعد أن “اطلعت” على واقع الحمضيات بشكل مباشر كشفت عن “ضعف” الحكومة في التعاطي مع هذا الملف، وصارت بصورة مشكلات هذا القطاع بشكل كامل، “تحسباً بيعوا حمضياتكن بسرعة واستفادوا من هالعشر ليرات قبل ماتفرمل الحكومة المجلس”، وأكد أن اللجنة ستلتقي وزراء التجارة الداخلية والاقتصاد والزراعة والصناعة لمناقشة خلاصة اكتشافاتها معهم، بحسب مانقلت صحيفة الوطن.

اقرأ أيضاً: عشر ليرات كاملة عداً ونقداً!

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عبد الله الغربي” قد أعلن من مدينة اللاذقية رفع أسعار الحمضيات بما قيمته عشر ليرات سورية.

اكتشاف مجلس الشعب ضعف الحكومفة في التعاطي مع هذا الملف جاء بعد تصريحات متتالية للحكومة عن دعمها لمزارعي الحمضيات كان آخرها لمحافظ اللاذقية الذي ألقى خطبة إعلامية قبل يومين عن جهود الحكومة.

هامش: مجلس الشعب صار فيه متل هداك الي صام صام وفطر على بصلة، وكان من الضروري البحث عن أي عشر ليرات يحقق بها مكسباً بعد فشله الذريع في قضية رفع الرواتب والموازنة.

اقرأ أيضاً: البرلمان يوافق على موازنة 2018 بلا تعديلات.. “وين صواتن وين وجوهن وينن”!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *