الأمطار تُغرق مدينة طرطوس … هل حقاً أخليت جزيرة أرواد؟

مجلس الوزراء يصدر تعميماً متأخراً لاتخاذ الإجراءات اللازمة.. “مش مهم التأخر المهم إنو صدر”!

سناك سوري-نورس علي

لن تمر العاصفة المطرية “زوزو” كما أطلق عليها ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، على “طرطوس” بخير وسلام كما سابقتها منذ عدة أيام “سالي”، فأغرقت مياه أمطارها شوارع المدينة بالكامل، خاصة حي الرادار ووادي الشاطر الذي يفكر بعض أهاليه بالخروج منه الى أماكن مرتفعة ريثما ترحل الأخت “زوزو”.

المعمرة المقيمة في حي “الرادار” “امتياز” ضاقت بها الحال ودخلت مياه السيول إلى منزلها وأغرقت كل ما فيه بحسب الشاب “محمود أحمد” الذي آزرها وزوجته على الفور لمحاولة التخفيف من كميات المياه الداخلة لمنزلها، ولكن عبثاً ضاع الجهد.

هنا بيت امتياز!

الوضع أمس كان سيئاً جداً بسبب الفيضانات والسيول التي أغرقت العديد من المحال التجارية والمنازل الأرضية وحتى شوارع المدينة نتيجة غزارة الأمطار، خاصة حي العريض بحسب المختار “بشار حاج معلا” الذي أكد أن حيه مايزال آمناً ضد الغرق نتيجة متابعته لتنظيف المصارف المطرية مع مجلس المدينة، ورغم سوء الأوضاع الجوية أمس، إلا أنه أفضل من اليوم الخميس 18-1-2018 بحسب مدير مركز التنبؤ الجوي في طرطوس “عهد اسمندر”.

اقرأ أيضاً: طرطوس: وفاة طفلة غرقاً في بركة مياه الصرف الصحي

“اسمندر” أكد لـ “سناك سوري” أن المنخفض سيبدأ اليوم برياح قوية جنوبية غربية مترافقة مع أمطار غزيرة جداً، حيث بلغت الهطولات المطرية في ناحية دوير رسلان حوالي 85 ملم، وفي مدينة طرطوس 65.5 ملم، علماً أن كمية الأمطار التي أغرقت طرطوس أمس ما بين الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً بلغت حوالي 48.8 ملم، “لهيك قلنا مبارح أفضل من اليوم”.

وضج الفيسبوك بإشاعات إخلاء جزيرة أرواد وهو الأمر الذي نفاه مدير سياحة طرطوس “يزن الشيخ”، وأضاف لـ “سناك سوري” أن «الجزيرة بأمان كبير نتيجة طبيعتها الجغرافية وانخفاض مستوى ارتفاع الأمواج وبعد أقرب منزل عن البحر حوالي 30 متر».

وأصدرت رئاسة مجلس الوزراء تعميماً “اليوم” تهيب فيه اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفادي الأضرار التي ستقع بعد العاصفة، “كأنكم متأخرين شوي بالتعميم لأن في حالات غرق منازل ومحال تجارية وسيدات معمرات دون حدوث وفيات”.

اقرأ أيضاً: الكشف عن خسائر يومية تقدر بآلاف الأمتار المكعبة … مفاجأة صادمة لأهالي طرطوس

مدير بلدية طرطوس المهندس “مظهر حسن” قال لـ “سناك سوري”: «الأمطار التي أغرقت أمس المنطقة الصناعية وطريق عام طرطوس صافيتا بالقرب من دوار الصناعة، نتيجة الهطولات المطرية الكبيرة والطبيعة الجغرافية للمنطقة، حيث أن أغلب مياه تلك السيول التي اجتاحت أيضاً حي وادي الشاطر وحي الرادار قادمة من شرقي أوتوستراد طرطوس حمص من قطاعي بيت كمونة وبيت عليان»، منوهاً بعدم وجود مصارف مطرية لأن الحيين يقعان في منطقة مخالفات.

اقرأ أيضاً: المنطقة الصناعية في طرطوس “غرقت”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *