اغتيال قائد 18 آذار في درعا

اغتيال “رداد طعمة أبو نبوت” في درعا

سناك سوري – شاهر جوهر

من أمام منزله في حي طريق السد في مدينة درعا أقدم مجهولون اليوم على اغتيال أبو محمد ”رداد طعمة أبو نبوت“ القائد العسكري العام ”لفرقة 18 آذار“.

حيث ذكر ناشطون أن مسلحين ملثمين طرقوا باب القائد الميداني واطلقوا رصاصاتهم على رأسه ما أدى لمقتله على الفور ، ولم تتمكن فرق الاسعاف من محاولة انقاذه.

يعتبر ”أبو نبوت“ واحداً من أبرز القيادات العسكرية المعارضة في الجنوب السوري، ومن أوائل من انخرط في صفوف الجيش الحر بدرعا، وأحد قادة ”فرقة 18 آذار“ إحدى كبرى الفصائل العسكرية المعارضة و العاملة في مدينة درعا البلد. كما يعد قيادياً بارزاً في غرفة عمليات ”البنيان المرصوص“ المشرفة على معركة المنشية الأخيرة ضد القوات الحكومية.

اقرأ أيضاً: تشكيل لجنة أمنية جديدة في درعا بعد سنتين من التفجيرات والعبوات الناسفة

هذا وقد تعرض اليوم نائب القائد العام للواء ”غرباء الجنوب“ في مدينة “صيدا” لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين وتمت إصابته في يده برصاصتين، كما شهدت حوران قبل أيام اغتيال ”أبو حذيفة الشامي“ قائد لواء ”المتوكلون“ بعد تعرضه للاستهداف بتفجير عبوة ناسفة أسفل سيارته.

ويعيش الجنوب السوري خلال السنوات الأخيرة إنتشارا للفوضى والعبوات الناسفة والاغتيالات بحق قيادات عسكرية بشكل كبير ، حيث يشير الجيش الحر بشكل دائم بأصابع الاتهام لـ ”داعش“ في منطقة حوض اليرموك أو لمجندين لصالح الحكومة السورية وأنهم من يقف وراء هذه الفوضى وهذه الاغتيالات.

اقرأ أيضاً: تشكيل لجنة أمنية جديدة في درعا بعد سنتين من التفجيرات والعبوات الناسفة

قائد بارز في الجيش الحر يعمل لمصلحة داعش !

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *