اعتقال “إيميلي كونيغ” أخطر نساء داعش في الرقة

"إيميلي كونيغ"،"Emilie Koenig"

من هي الجهادية الفرنسية وماذا فعلت في سوريا منذ العام 2012 ؟
سناك سوري – فرنسا

أكدت والدة “إيميلي كونيغ” 33 عاماً لـ صحيفة “ويست فرانس” الفرنسية أن ابنتها معتقلة في معسكر تابع لمقاتلين من الكرد السوريين، حيث تم استجوابها وتعذيبها ونقلها إلى ثلاثة مواقع مختلفة وقد تمكنت من الاتصال بأمها عبر الهاتف في نهاية الأسبوع الماضي.

وطالبت والدة “كونيغ” السلطات الفرنسية بالتدخل لإعادة ابنتها إلى بلادها مع أطفالها الثلاثة الذين ولدتهم في سوريا، وأضافت بأن ابنتها تشعر بالأسف والندم على تصرفاتها وطريقة تفكيرها السابقة، وترغب بالعودة إلى فرنسا.

اقرأ أيضاً: قسد تحرر امرأة روسية من “داعش” وتسلمها للروس

وقام مقاتلون كرد يعتقد بانتمائهم لـ “قوات سوريا الديمقراطية” حسب الصحيفة باعتقال الفرنسية الجهادية “إميلي كونيغ” التي قامت بدور رئيسي في الإقناع والدعاية والتجنيد المباشر عبر شبكة الانترنت لحساب تنظيم “داعش”، وقد دخلت “كونيغ” إلى سوريا عام 2012 عبر تسللها عبر الحدود التركية إلى الأراضي السورية بحسب أمها.

وتعتبر “كونيغ” من المتطرفين المطلوبين على قائمة مراقبة الأمم المتحدة منذ سبتمبر عام 2014 كما أضيف اسمها الى قائمة وزارة الخارجية الامريكية بعد قيامها بالتحريض على مهاجمة المؤسسات الحكومية الفرنسية، وظهرت “كونيغ” في عدد من أشرطة الفيديو الدعائية لتنظيم “داعش” على موقع يوتيوب منها “أخبار المرأة في الخلافة” بالإضافة لرسائل دعائية إلى ابنيها اللذين لا يزالا يعيشان في فرنسا.

اقرأ أيضاً: إيطالية تركت أولادها الثلاثة وزوجها والتحفت مع عشيقها الداعشي

وتضيف الصحيفة بأن “كونيغ” اتصلت عام 2010 بجماعة إسلامية متطرفة في فرنسا تدعى “فرسان العزة” أو “فرسان الفخر” والتي اكتسبت أهميتها خلال الاحتجاجات ضد قرار فرنسا عام 2010 بحظر لبس النقاب الكامل في الأماكن العامة حيث تم القبض على “كونيغ” عام 2010 من قبل السلطات الفرنسية لإرسالها منشورات تعزز العنف والتطرف بالقرب من مسجد في “لوريان”.

ووفقاً لتلفزيون “PFM” الفرنسي فإن معسكر الاعتقال الذي تقيم فيه “كونيغ” يديره مقاتلون أكراد ويضم ثلاث عائلات فرنسية أخرى انضمت إلى “داعش” و 35 شخصاً من دول مختلفة يتهمون بانتمائهم الى التنظيم، ومنهم “مكسيم هوشارد” الذي ظهر في مقاطع فيديو لتنفيذ اعدامات قامت بها “داعش”، و”بيتر شريف”، وهو عضو في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة اليمنية التابع لتنظيم القاعدة.

اقرأ أيضاً: مروحيات أميركية تنقل عناصر داعش من سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *