اجتماع استثنائي في الحسكة لإنقاذ مستقبل آلاف الشباب

مظاهرة ضد تدخلات الإدارة الذاتية في التعليم -أرشيف-

أثمر الاجتماع عن اتفاق يدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء القادم
سناك سوري – خاص

قالت مصادر خاصة لـ “سناك سوري” إن اجتماعاً أقيم اليوم في محافظة الحسكة شمال البلاد بين وفد من “جامعة الفرات الحكومية” وممثلين عن “الإدارة الذاتية” لإعادة فتح كليات من الجامعة تم إغلاقها قبل أيام بسبب اقتحامها من قبل مسلحي الإدارة الذاتية.

وأضافت المصادر إن الاجتماع أثمر عن اتفاق مبدئي بين الطرفين يقضي بإعادة افتتاح الجامعة يوم الثلاثاء القادم (بداية العام الجديد 2018)، فيما لم تكشف تفاصيل أخرى عن مضمون الاتفاق.

اقرأ أيضاً: قوات الأسايش تقتحم كليتي الزراعة والعلوم وتشرد آلاف الطلبة

وبحسب مصادر سناك سوري فإن الاجتماع حضره كل من “نجم حميدي” رئيس الجامعة و عمداء كلية العلوم والآداب من جهة الحكومة بينما حضره عن الإدارة الذاتية كل من “محمد صالح عبدو” وسميرة حاج علي”، وكان اجتماعاً إيجابياً حظي بدعم شعبي خصوصاً من ذوي الطلاب الذين سبق وعبروا عن غضبهم من اقتحام الكليات والتسبب بإغلاقها.

اقرأ أيضاً: احتجاجاً على المناهج أبناء الحسكة يهجرون مدارسهم

وكانت قوات عسكرية تابعة للإدارة الذاتية قامت بالسيطرة على كليتي الزراعة والعلوم بجامعة الفرات قبل أيام، ما أدى لإيقاف العملية التعليمية فيهما وتشريد آلاف الطلبة وهذا يخل بالاتفاق الذي عقد بين الإدارة الذاتية ورئاسة الجامعة في شهر آب من العام 2016 والذي نص على تحييد المؤسسات التعليمية عن التوتر العسكري والسياسي بين الإدارة الذاتية والحكومة السورية.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *