ألمانيا تنسحب من “التحالف الدولي” مطلع العام القادم

إعلان الانسحاب يأتي قبل أيام من موعد القمة الرباعية المرتقب مع روسيا

سناك سوري – متابعات

قررت “الحكومة الألمانية”، التوقف عن مهامها الاستطلاعية ومهام تزود الطائرات بالوقود في الجو، في إطار “التحالف الدولي” الذي تقوده “الولايات المتحدة” لمحاربة “داعش” في “سوريا”، و”العراق”، وذلك ابتداءً من مطلع 2019.

ولم تورد الوثيقة التي اطلعت عليها وكالة “رويترز” للأنباء سبب الانسحاب من “التحالف”، إلا أن سياسة “ألمانيا” منذ انتهاء الحرب “العالمية الثانية” كانت تنحو نحو تجنب الصراعات، وخاصة الحروب الخارجية، حيث اقتصرت مهمة قواتها العاملة في “الشرق الأوسط” على الإنقاذ والاستطلاع والتدريب والإنقاذ الجوي.

وزيرة الدفاع الألمانية “أورسولا فون دير ليين” قالت خلال زيارتها لقاعدة “الأزرق” الجوية في “الأردن” مكان وجود الطائرات الألمانية العاملة في “التحالف” الشهر الماضي: «أنها لا تستبعد نشراً أطول أمداً للقوات الألمانية في “الشرق الأوسط”». حيث كانت “الولايات المتحدة”، و”فرنسا” قد روجتا لقيام “القوات الحكومية السورية” بالتحضير لمعركة بالكيماوي تستهدف محافظة “إدلب” قبل أن تخف اللهجة بعد اتفاق “سوتشي” بين “روسيا”، و”تركيا”، حول المحافظة.

يذكر أن إعلان الانسحاب يأتي قبل أيام على موعد القمة الرباعية “التركية، الروسية، الفرنسية، الألمانية” حول سوريا والتي تغيب عنها أميركا ولاتبدو سعيدة من حدوثها.

إقرأ أيضاً “إدلب”: تحرك دبلوماسي وعسكري مفاجئ لأمريكا … وهذه تفاصيله

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *