أبو زيد: “واشنطن لسا ماقررت ترجع تدعمنا”

تيتي تيتي مثلما رحتي مثلما إجيتي

سناك سوري-رصد

لم يتلقَ وفد المعارضة السورية والجيش الحر الذي يزور واشنطن بزيارة غير رسمية أي وعود بإعادة الدعم للجيش الحر من قبل الولايات المتحدة، هذا ما أكده المعارض السوري “أسامة أبو زيد” الذي يزور واشنطن حالياً.

وأضاف خلال تسجيل صوتي بثه على قناته الرسمية في تلغرام أن وزير الخارجية الأميركية سيعقد مؤتمراً يوضح من خلاله استراتيجية بلاده في سوريا خلال الفترة القادمة، مضيفاً بأنه يشعر بالإطمئنان لما سمعه من أعضاء الكونغرس الذين التقاهم والذين أكدوا على رفضهم لمؤتمر سوتشي المزمع عقده عقب مفاوضات جنيف9 أواخر شهر كانون الثاني الجاري.

اقرأ أيضاً: الجيش الحر من واشنطن: طلبنا استئناف الدعم العسكري

وكانت شخصيات معارضة قد كشفت يوم الثلاثاء 15-1-2018 أن ممثلين عن ”الجيش الحر“ طالبوا خلال محادثات أجروها مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن ضرورة استئناف ”وكالة المخابرات المركزية“ برنامجاً معلقاً للمساعدات العسكرية المعني بتسليح فصائل المعارضة السورية، والذي أطلقته الوكالة في عهد الرئيس السابق ”باراك أوباما“ وتم إنهاء العمل به بطلب من إدارة ترامب في 22 يوليو / تموز 2017 .

يذكر أن بعض السوريين كانوا قد تمنوا على الوفد لو أنه استغل الزيارة لمطالبة واشنطن بالضغط أكثر من أجل دعم التسوية بدل دعمها لاقتتال السوريين بين بعضهم البعض ونشر قواعدها في مناطق شمال وشرق سوريا.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *